يعرف معظم الناس أن نشر محتوى مشكوك فيه عبر الإنترنت قد يكون ضارًا في بحثك عن الوظيفة. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بشكل إحترافي لعرض مهاراتك وخبراتك، فقد يؤدي ذلك إلى دفع طلبك الوظيفي إلى قمة الهرم والحصول على وظيفة.

يبحث مسؤولو التوظيف عن المرشحين عبر الإنترنت، وسيساعد ما سيجدونه في تحديد من يقومون بتعيينهم.

قالت بري رينولدز، كبيرة المتخصصين المهنيين في فليكس جوبز:

 “عندما يبحث مسؤول التوظيف عن اسم مقدم الطلب لمعرفة المزيد عنه، فإنه في الواقع علامة حمراء في الوقت الحاضر إذا لم يتم العثور على شخص ما نشطًا على الإنترنت.”

وأكملت حديثها قائلةً “لينكد إن هو الحد الأدنى الذي يجب أن يستخدمه الباحث عن عمل للمساعدة في إظهار أصحاب العمل أنهم مواكبون لعصرهم ويتمتعون بالحس التكنولوجي ويفهمون أساسيات الاتصال الرقمي.”

يمكن أيضًا استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتعرف على الشركات التي تهتم بها والعثور على وظائف محتملة.

تقول بروك كوردوفا، مديرة فرع الرعاية الصحية في شركة أديسون:

 “عادة ما تنشر الشركات مقالات ذات صلة ومعلومات أخرى تتعلق بأي تغييرات تحدث داخل الشركة. يمكن أن تساعدك هذه المعرفة الباحث عن عمل ليس فقط في فهم ما إذا كانت هذه شركة يريدون أن يكونوا جزءًا منها، ولكن أيضًا تمنحهم ميزة في إعدادهم للمقابلة الشخصية”.

كل شبكة اجتماعية لها خصائصها الفريدة وأفضل الممارسات. تحدثت مجلة دايلي نيوز إلى مديري التوظيف والقائمين بالتوظيف وخبراء وسائل التواصل الاجتماعي حول كيفية تحسين حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك للبحث عن وظيفة.

نقدم لكم ٣ من منصات وسائل التواصل الاجتماعي تساعدك في رحلة الحصول على وظيفة

١. لينكد إن:

النصيحة الأولى والأهم لكل من الباحثين عن عمل ومديري التوظيف، يجب أن تكون الأولوية القصوى لديك هي تحسين ملفك الشخصي على موقع لينكد إن.

قالت رينولدز: “قد ينظر مديرو التوظيف إلى ملفك الشخصي على لينكد إن لمعرفة المزيد عنك”. “إذا لم تتطابق سيرتك الذاتية مع وظائفك ومشاريعك ومهاراتك الأكثر حداثة، فقد يتم الخلط بينها. قد ترسل رسالة مفادها أنك لا تهتم بما يكفي ببحثك عن وظيفة أو صورتك المهنية.”

تقول رينولدز أيضًا إنه يجب عليك تحديث ملفك الشخصي لأن العديد من مديري التوظيف يستخدمون لينكد إن للعثور على المتقدمين – أحيانًا قبل أن ينشروا وظيفة شاغرة.

وقالت: “إذا كنت مهتمًا بالفرص الجديدة، حتى على أقل تقدير، فاحرص على تحديث ملفك الشخصي على لينكد إن حتى تتمكن الشركات من العثور عليك عندما يبدأ مسؤولو التوظيف في البحث”.

وتُذكّر كوردوفا الباحثين عن عمل أيضًا بتشغيل ميزة “الانفتاح على الفرص الجديدة”، والتي ستعرض ملفك الشخصي لمزيد من مديري التوظيف.

توصي دانا كيس، مديرة العمليات في موقع ماي كوربريشن أيضًا بالحفاظ على ملفك الشخصي محدثًا في لينكد إن.

وتقول أيضاً: “ركز على تحديث ملفك الشخصي ليكون حديثًا قدر الإمكان. إطلب من الأشخاص الذين تثق وقد عملت معهم سابقًا بالحصول على توصيات. قم أيضا بكتابة منشورات مدونة لإثبات مصداقيتك في مجال عملك المحدد”.

٢. تويتر:

تؤثر العلامات التجارية والأشخاص الذين تتفاعل معهم على تويتر بشكل مباشر على تصور متابعيك وقد يؤثر ذلك على ما إذا كان مديرو التوظيف يعتقدون أنك تستحق العمل في الشركة أم لا. هذا مثال لقوة منصة أو تطبيق تويتر في عصرنا الحالي.

عندما تبحث عن وظيفة ما، يجب أن تركز نسبة جيدة من وتغريداتك وردودك على الموضوعات ذات الصلة بالشركات التي تريد العمل فيها. يمكنك تحقيق ذلك باستخدام الكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف التي يتحدث عنها المحترفون في مجالك ويتابعونها.

تقول هيذر موناهان، مدربة الحياة وخبيرة الأعمال:

“يمكن استخدام تويتر لإيجاد الرؤساء وصناع القرار في مؤسسةٍ أو شركةٍ ما ترغب في الانضمام إليها. من خلال متابعتك لهم وإعادة نشر تغريداتهم، بإمكانك جذب انتباههم. أيضاً يمكن أن يمنحك الرد على تغريداتهم إظهار قيمتك المميزة على المرشحين الآخرين الذين لم يحاولوا التواصل مع ملاك القرار بتعيينك في الشركة.”

توصي هيذرأيضًا بالاستفادة من خاصية المحادثات في تويتر قائلةً:

“شارك في محادثات تويتر ذات الصلة بالمجال الذي تريد العمل فيه. هذه طريقة رائعة للتواصل مع المحترفين الموجودين بالفعل في هذه المجالات، قم بمتابعتهم والرد على تعليقاتهم لبدء بناء علاقة معهم، وتعزيز نفسك كأحد الخبراء بينهم”.

٣. فيسبوك:

قبل البدء في استخدام فيسبوك لصالحك، عليك التأكد جيداً من أنه لا يضر بصورتك الوظيفية. تأكَّد من حذف أو إلغاء إعجابك من أي منشورات أو صور مشبوهة أو مشكوكٌ في أمراً. بمجرد تنظيف صفحتك، يجب عليك فقط نشر المحتوى المناسب للوظيفة التي تريدها.

تقول كارلا رويز، مديرة وسائل التواصل الاجتماعي في مدونة كازانوفا:

 “من المهم توخي الحذر بشأن نوعية المحتوى الذي تنشره في فيسبوك. حافظ على التحكم في إعدادات الخصوصية الخاصة بك. وإذا كنت تقضت وقتاً في مع أهلك أو أصدقائك في عطل آخر الأسبوع أو الأعياد أو المناسبات، فاستمتع باللحظة واترك هاتفك بجانبك. تأكَّد من أنّه وبمجرد أن تقوم بنشر الصور أو بدأ بث مباشر في فيسبوك، فإن تلك اللحظات سوف تعيش معك على الإنترنت إلى الأبد؛ لذلك تأكَّد من أنك تنشر محتوى يجعلك فخورٌ به في لسنوات مقبلة وعديدة.”

في حين أنه من المهم الإطلاع على إعدادات الخصوصية للمعلومات الشخصية، يجب عليك بقاء بعض المعلومات متوفرة لعامة الناس في فيسبوك، مثل تفاصيل المنصب أو الوظيفة التي تود الحصول عليها، موقع الوظيفة، المجال والمهارات المهنية التي تمتلكها. يجب أن تكون ظاهراً لمديري التوظيف عند رغبتهم في البحث على مرشحين في الإنترنت.

من الجيد دائمًا التواصل مع قادة الصناعة ورواد الأعمال وإعطاء الإنطباع عن نفسك بأنك قائد فكري على جميع منصات التواصل الاجتماعي. هناك طريقة رائعة لتحقيق ذلك على فيسبوك وهي التعليق والمساهمة في مجموعات الفيسبوك الخاصة بالمجالات التي ترغب أن تكون موظفاً بها.

قالت أندريا هورتادو، مديرة التسويق وصحة العلامة التجارية في بروتيس جلوبال:

“إنها بالفعل ميزة عظيمة أن تكون مساهماً وجزءً فعال من مجموعات أو قروبات مميزة في الفيسبوك. يمكن لهذه المجموعات أن تساعدك وتدفعك في تطوير نفسك بشكل احترافي، وربطك بأفراد آخرين في مجالك أو تقربك من الاتصال بمنظمة تبحث عن المواهب مثلك.”

كل منصة من منصات وسائل التواصل الاجتماعي تخدم غرضًا مختلفًا. من المهم أيضًا أن يكون لديك صوت وأسلوب متناسقان في جميع حسابات التعريف في الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. يجب أن تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لبناء نفسك كعلامة تجارية.

تقول رويز “تأكد من أن يكون لديك وجود نظيف ومنسق على وسائل التواصل الاجتماعي. لا تقوم بمشاركة الصور والتعليقات فقط من أجل المشاركة. قبل النشر، اسأل نفسك هذا السؤال الجوهري – هل تضيف هذه المشاركة قيمة لعلامتي التجارية الشخصية أم لا؟”.

نتمنى لجميع الباحثين والمقبلين على وظائفهم الجديدة التوفيق والسداد والرزق المبارك.

تمت ترجمة معظم المعلومات في هذه المقالة من الرابط التالي:

https://www.businessnewsdaily.com/7728-social-media-job-seeker-guide.html

وفي الختام، نحن نفخر بأننا

لقد ساهمنا بمساعدة العديد من الآباء والأمهات بنشر نسختنا “دليل التخلص من التشتُّت والمحافظة على تركيزك”.

وتلبيةً للطلب المتزايد على نشر هذا الدليل، فقد قمنا بتوفير نسخة رقمية لمساعدتنا في إيصال المعلومات في هذا الدليل لأكبر عدد ممكن من الآباء والأمهات بهدف عدم جعل إنجاز مهامهم اليومية يقف في طريق تحقيق أحلامهم بشكل دائم.

يمكنكم الآن الحصول على هذا المنشر من خلال:

This Post Has 4 Comments

  1. ابتسام

    مساعدة ممرضة

    1. WPH Advisor

      نشكرك أخت إبتسام على مشاركتك. نرجو منك التواصل معنا عن طريق صفحة التواصل وذلك لتزويدنا بملف السيرة الذاتية.

  2. حليمة

    السلام عليكم من فضلكم أنا مهتمة بالعمل في دول الخليج علما أني متحصلة على شهادة التمريض وخبرة 4سنوات

    1. WPH Advisor

      نشكرك أخت حليمة على مشاركتك. نرجو منك التواصل معنا عن طريق صفحة التواصل وذلك لتزويدنا بملف السيرة الذاتية.

اترك رد...